lilacmc.ae

أبو ظبي - الإمارات العربية المتحدة

الطابق الثالث, برج C2, مرسى الباطن

تواصل معنا

469 22 22 (2)971+

نتواجد على

ساعات العمل

09:00 ص - 08:00 م

معالجة قناة الجذر

معالجة قناة الجذر

علاج قناة الجذر هو أحد أكثر إجراءات طب الأسنان شيوعًا، يتم إجراؤه عندما يصاب لب أو عصب السن بالإنتان أو التلف، وذلك بغية إزالة اللب التالف، وتنظيف الجزء الداخلي من القناة، من ثم حشوها وإغلاقها.

من الأسباب الأكثر شيوعًا لتلف الجذور، هي نخور الأسنان العميقة، تكرار الإجراءات العلاجية، العلاجات الخاطئة، الحشوات الكبيرة، أو حدوث تشقق أو كسر في السن. بمجرد تلف اللب، تبدأ البكتيريا بالتكاثر في داخل السنّ مما يتسبّب بإنتان أو خراجات. عند تفاقم الحالة، قد يؤدي تلف اللب والتهابه إلى ضرر في عظم الفك حول السن المصاب.

 

في مركز ليلك الطبي، نستخدم تقنية علاجية متطورة تدعى بـ “علاج قناة الجذر بمساعدة الميكروسكوب (MART)”، اعتماداً على مجهر متطوّر خاصّ بالأسنان. MART هو إجراء غير جراحي، يستخدم مجهرًا عالي القوة لتصوير السن من الداخل، يتفوّق على الطرق التقليدية بمزاياه العديدة، بما في ذلك معدل نجاح أعلى، وقت علاج أقصر، وألم أقلّ.

 

أحدث تقنيات علاج قنوات جذور الأسنان باستخدام المجهر

إجراء متطوّر ذو تقنية متقدّمة

استخدام المجهر الخاصّ أثناء علاج قنوات الجذور، يوفّر للطبيب رؤية مكبرة ثلاثية الأبعاد للسن من الداخل، ممّا يسمح له بإجراء العمل الجراحي بدقة أكبر.

تقليل الاختلاطات إلى الحدّ الأدنى

استخدام المجهر الخاصّ يتيح لطبيب الأسنان أن يرى أنسجة الأسنان ونظام قناة الجذر بشكل أوضح، مما يساعده على تشخيص وعلاج الإنتان غير العرضيّ في قناة الجذر، وتحسين نسبة نجاح علاج جذور الأسنان على المدى الطويل

وقت أقصر للعلاج

يسمح استخدام المجهر لأطبائنا بتحديد بؤرة المشكلة وعلاجها بسرعة ودقة، بالتالي قد لا يتطلّب العلاج الإجمالي أحياناً سوى جلسة واحدة فقط.

نسبة نجاح عالية

تتمتع تقنية MART بمعدل نجاح أعلى من إجراءات علاج قنوات الجذور التقليدية، ومن دون مضاعفات جانبية تذكر

إجراء غيرجراحي

MMART هو إجراء غير جراحي، يستخدم منظاراً صغيراً مرناً للوصول إلى داخل السن. أذية الأنسجة اللبيّة تكون أقلّ بكثير من الطرق التقليديّة، كما أنّ الشفاء أسرع والألم أقل..

احجز موعدك اليوم

في مركز ليلاك الطبي، نؤكد لك على علاج أسنان أخلاقي و مهني و تجربة مريض تجعلك تبتسم.
dental clinic near me - dentist clinic near me - dental clinic in abu dhabi

يدعم مركز ليلاك الطبي التأمين الطبي المفضل لديك

احجز موعد

    Dentistry Clinic Near Me
    Open chat
    Hello
    Can we help you?