lilacmc.ae

أبو ظبي - الإمارات العربية المتحدة

الطابق الثالث, برج C2, مرسى الباطن

تواصل معنا

469 22 22 (2)971+

نتواجد على

ساعات العمل

09:00 ص - 08:00 م

طب اسنان الاطفال

رعاية أسنان من الدرجة الأولى لأطفالك الصغار

يقدم مركز ليلك الطبي باقة متنوعة من الخدمات، كي تحافظ على ابتسامة طفلك صحية ومتألقة. بدءاً من الفحص المبكر وحشوات الأسنان اللبنية والتيجان، إلى التقويم وعلاج التهابات الفم، يكرّس أطباؤنا خبراتهم لتقديم أفضل رعاية ممكنة لطفلك.
تلعب الأسنان عند الطفل دوراً هامّاً في المضغ، والكلام، وتوفير الدعم اللّازم لنموّ مثاليّ لعظام الفكين. بالتالي، العناية بأسنان الطفل ولثّته والحفاظ على صحّتها، يحول دون حصول مشاكل قد تعيق قدرة الطفل على الأكل والنطق والتعلم بشكل صحيح.
الفحص الدوريّ المنتظّم لأسنان أطفالك في غاية الأهميّة، فالتشخيص المبكّر لأمراض الفم والأسنان يتيح لأطبائنا تقديم علاج سريع وفعال يقي أطفالك من تفاقم المشاكل في المستقبل. تنظيف الأسنان الدوريّ لأطفالك الصغار، يزيل الجير والقلح الذي قد يتسبب بنخور الأسنان وأمراض اللثة. ترحب عيادتنا بالأطفال من عمر 3 سنوات.
اصطحاب طفلك في مواعيد منتظمة لفحص أسنانه، سيساعده على الاعتياد على طبيب الأسنان، وسيعلّمه كيفيّة العناية الصحيحة بأسنانه، ويضمن له صحة الفمّ أثناء نموه.

غاز النيتروز (غاز الضحك) ضد الألم

أكسيد النيتروز، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم “غاز الضحك”، هو عامل مهدئ آمن وفعال يستخدم لمساعدة الأطفال والبالغين على الاسترخاء أثناء إجراءات طب الأسنان. في مركز ليلك الطبيّ، نتفهّم بأنّ الأطفال قد يكونون متوترين خلال موعدهم مع طبيب الأسنان، لذلك اخترنا استخدام أكسيد النيتروز لمساعدتهم على متابعة العلاج بسلاسة وأمان.

يعد غاز الضحك أحد أكثر المبنّجات شيوعًا لأنّ تأثيره يبدأ مباشرة ويزول بسرعة أيضاً، كما يعدّ المهدئ المفضل في مختلف إجراءات طب أسنان الأطفال، لأنّه يساعدهم على الاسترخاء والشعور بالراحة أثناء عمل الطبيب، وسرعان ما يستعيدون طبيعتهم المرحة بعد دقائق من انتهاء العلاج.

الفحص المبكر

نوصي بأن يقوم الأطفال بزيارتهم الأولى لطبيب الأسنان، في غضون ستة أشهر من بزوغ أسنانهم اللبنية الأولى. قد تعتقد بأنه لا مبرّر للقلق منذ هذه السن المبكرة ولا أن تفكّر بصحة أسنان طفلك الصغير منذ الآن، لكن للأسف، يعاني معظم الأطفال في سن الثالثة من نخر واحد على الأقل، كما يعاني طفل من كل أربعة أطفال بحلول عامهم الخامس من نخر في الأسنان اللبنية.

أطباؤنا قادرون على تشخيص المشاكل المحتملة باكراً، كما يمكنهم أيضًا مساعدة طفلك على الاعتياد على عيادة طبّ الأسنان كي تصبح زيارات المستقبلية أكثر راحة.

يعد تسوس الأسنان أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا عند الأطفال الصغار، لكنّ الوقاية منه في منتهى السهولة خلال الاعتناء بنظافة الفم جيداً وإجراء فحوصات الأسنان المنتظمة.

حشوات الأسنان اللبنية والتيجان المؤقتة

الأسنان اللبنية، والتي تسمى أيضًا أسنان الحليب، مهمة لأسباب عديدة، فهي تساعد في توجيه الأسنان الدائمة إلى مكانها، كما أنّها مهمة للمضغ والنطق بشكل صحيح. يحتوي فكّا الطفل على مساحة للأسنان الدائمة، لكن إن فقد الطفل سناً لبنيّة أساسيّة في وقت أبكر مما يجب، فقد تتحرّك الأسنان المحيطة بها إلى الفراغ الناتج، مما يسبب مشاكل في نمو الأسنان الدائمة وتموضعها. من ناحية أخرى، إن تضررت أسنان الطفل اللبنية بسبب النخور، فقد نضطرّ إلى حشو السنّ أو تغطيته بتاج كي نحافظ عليه ونحميه من السقوط قبل الأوان. يتم استخدام الحشوات في الحالات البسيطة، أمّا التيجان فتُستخدم عند فقدان معظم بنية الأسنان بسبب التسوس.

قد يحتاج الطفل بالفعل إلى حشوة أو تاج، لسبب أو أكثر من الأسباب التالية:

– وصول تسوس الأسنان إلى اللب (الأنسجة الرخوة الموجودة داخل السن، التي تحتوي على الأعصاب والأوعية الدموية)

– تواجد نخور كبيرة لا يمكن ترميمها بالحشوات السنية

– كسور الأسنان اللبنية

– تشوهات الأسنان

تساعد الحشوات والتيجان على استعادة وظيفة السن ومظهره، كما تسهم د أيضًا بمنع تطور التسوس، والحفاظ على أسنان طفلك صحية وقوية.

مقومات أجهزة حفظ المسافة

نستخدم حافظة المسافة، ويستخدم للحفاظ على الفراغات بين الأسنان اللبنية في فم الطفل مفتوحًة بعد فقدان أحد الأسنان اللبنية، ريثما تبزغ الأسنان الدائمة.

يعد هذا الإجراء ضروريًا عند فقد السن الأساسي قبل الأوان، بسبب التسوس أو الإصابة. بدون ذلك، قد تنجرف الأسنان المجاورة إلى المساحة الفارغة، ممّا يؤدّي إلى تشوه شكل الأسنان الدائمة عندما تبدأ بالنمو.

في مركز ليلك الطبي، نقدّم أجهزة حفظ المسافة في الفم، وهي أجهزة بسيطة مصممة خصيصًا كي تناسب كل طفل، يتم تثبيتها في مكانها دون ألم. إنها مريحة، من السهل على الأطفال تقبلها بأنفسهم، ولا يتم استخدامها عادة لأكثر من عام أو عامين.

إدارة تنمية وتوجيه السلوك الصحي

الحفاظ على صحة الأسنان، يعدّ ضرورياً لصحة الأطفال العامة، ونمو قدراتهم على النطق بشكل صحيح. كآباء، نريد دائماً أن نبذل كل ما في وسعنا لضمان صحة أسنان ولثة أطفالنا، لكن قد تواجهنا صعوبات أحيانًا بجعلهم ينظفون أسنانهم بالفرشاة والخيط بانتظام. لهذا السبب من المهم أن يكون لديك خطة لإدارة السلوك والتوعية الصحية، فبقليل من التخطيط والجهد ستساعد أطفالك على تطوير عادات صحية تستمر مدى الحياة.

يسعى أطباؤنا دائمًا لمشاركة أفضل النصائح والخطط معك، كي يتعلم أطفالك روتيناً صحياً يحمي أسنانهم ويقيهم من أمراض الفم والأسنان على المدى الطويل.

Pediatric Dentistry - Pediatric Dentists
في مركز ليلاك الطبي، نؤكد لك على علاج أسنان أخلاقي و مهني و تجربة مريض تجعلك تبتسم

اجعل أول تجربة أسنان لطفلك إيجابية تحببهم بأطباء الأسنان

لفحوصات والتنظيفات

تعدّ الفحوصات الروتينية وتنظيف الأسنان جزءًا مهمًا من رعاية الأسنان الوقائية، التي تساعدنا على تحديد مشاكل صحة الفم في مرحلة مبكرة وتسمح بالعلاج الفوري.

الكشف المبكر

امنع تطوّر المشاكل الأكثر خطورة، عن طريق اكتشافها مبكرًا. يبدأ برنامج رعاية أسنان طفلك من عمر 3 سنوات.

رعاية أسنان شاملة

نقدم مجموعة متكاملة من خدمات رعاية الأسنان للأطفال، بما فيها الرعاية الوقائية والحشوات والتيجان وقلع الأسنان وأجهزة حفظ المسافة وأجهزة التقويم.

لوقاية

التنظيف المنتظم والفحوصات الدوريّة والعلاجات بالفلورايد، سنساعدك على وقاية طفلك من تسوس الأسنان وسواها من المشاكل الفمويّة.

التعليم والسلوك الصح

يقدم التثقيف والمشورة حول نظافة الفم والأسنان، كي نساعد الأطفال والآباء على تطوير عادات صحية تحافظ على أسنانهم..

احجز موعدك اليوم

في مركز ليلاك الطبي، نؤكد لك على علاج أسنان أخلاقي و مهني و تجربة مريض تجعلك تبتسم.
dental clinic near me - dentist clinic near me - dental clinic in abu dhabi

يدعم مركز ليلاك الطبي التأمين الطبي المفضل لديك

احجز موعد

    Dentistry Clinic Near Me
    Open chat
    Hello
    Can we help you?